أبرز عناوين الصحف التركية الصادرة هذا اليوم 26.10.2017

صحيفة ستار

اتفاق مشترك بين رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان و رئيس وزراء العراق حيدر العبادي للوقوف ضد منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية .

أحد أعضاء منظمة فتح الله كولن في مدينة كونيا يعترف : تم تسليم خطة الإنقلاب لأعضاء المنظمة الذين يعملون في القوات المسلحة مساء الثالث عشر من تموز .

رمزها مسروق ، و عضويتها مشكوك فيها : 

قامت “ميرال أكشينر ” المطرودة من حزب الحركة القومية بتأسيس حزب جديد اسمته الحزب الجيد . هذا و قد كشفت صحيفة ستار أن  الرمز ( الشمس ) و الشعار ( تركيا ستكون بخير )  التي استخدمتها لحزبها الجديد تم استخدامهما مسبقآ من قبل رئيس بلدية أنطاليا “مندرس تورل ” الذي ينتمي لحزب العدالة و التنمية و ذلك في الإنتخابات التي جرت عام 2014 .

صحيفة تركيا

كلمات تشجيعية من وزير الصحة للراعي الذي قطعت كلتا يديه :  تركيا تتحرك لأجل ” رمضان طاش دمير ” الراعي الذي قطعت يديه بينما كان يحاول إنقاد طير علق جناحه على سلك كهربائي في قرية كونبلدو التابعة لمنطقة دييادن في ولاية آغري .

عراك مسلح في منطقة أوقميدان يخلف قتيل و أربعة جرحى .

 

رئيس الوزراء التركي يلدرم يلتقي بنظيره الصومالي خايري .

صحيفة أكشام 

الإستثمارات في مجال الطاقة تجاوزت 4 مليار دولار : خلال الفترة من يناير و حتى شهر سبتمبر الحالي تم تشغيل 116 محطة توليد كهرباء بطاقة إجمالية قدرها 3،620 ميغا واط ، و من المتوقع أن تتجاوز الإستثمارات في مجال الطاقة خلال التسعة الأشهر الماضية 4 مليار دولار .

وزارة النقل و المواصلات تبدأ العد التنازلي للإفتتاح التاريخي لمشروع السكة الحديدية تفليس – قارص – باكو .