صحيفة ستار 

تم نشرها في نيو ترك بوست

افتتاح خط السكة الحديدية باكو – تفليس – قارص و الذي يعتبر أكبر مشروع مواصلات في العالم و في حفل الإفتتاح الذي أقيم في ميناء آلات الذي يبعد  90 كم تقريبا عن مدينة باكو التركية حضر كل من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان برفقة زوجته أمينه و الرئيس الأذري إلهام علييف برفقة  زوجته ميهريبان علييف و رئيس وزراء كازاكستان باكيتجان ساكنتايو و رئيس وزراء أوزباكستان عبدالله أريبو و أيضآ رئيس وزراء جورجستان كيوركي كويريكاشفلي .

مسرور في الشارع .. و نيجرفان في القصر 

تتنافس ثلاثة أسماء لقيادة إقليم كردستان العراق . و في الوقت الذي يقوم فيه مسرور نجل مسعود بارزاني –  و هو أحد المرشحين –  بقمع المظارهرات في الشوارع ، يعقد رئيس الوزراء نيجرمان محادثات سرية مع قادة أكراد .

في حين أن أمريكا ترغب بتنصيب نائب برزاني ” كوسريت رسول ” لهذه المهمة .

أردوغان يطالب بفتح تحقيق ضد نائب الرئيس العام لحزب الشعب الجمهوري ” بولنت تزجان ” بسبب كلماته البذيئة  .

توظيف قراصنة معتمدين لمواجهة الهجمات السيبرانية على البرلمان التركي :  بسبب ازدياد حملات الهجوم غدعلى المؤسسات العامة تم فتح مجال التوظيف للهاكر الأبيض ؛ إذ سيتم توظيف 22 خبيرآ ممن يحملون شهادة القرصنة الأخلاقيةو ذلك لصد الهجمات السيبرانية على البرلمان و الذي يعد واحد من المؤسسات التي تستهدفها هذه الهجمات بشكل مستمر .

صحيفة تركيا 

 

روسيا تفتح أبوابها ل 50 ألف طن من الطماطم التركي : بعد توقف دام قرابة العامين ، روسيا تبدأ باستيراد الطماطم التركي اعتبارآ من الأول من نوفمبر / تشرين الثاني .

رئيس وزراء كرواتيا ” أندريج بلينكوفيك ” :   نهدف إلى التعامل باليورو في عام 2020 حيث سنتولى فيه رئاسة الإتحاد الأوروبي .

ارتفاع مبيعات المساكن للأجانب : ارتفعت نسبة مبيعات المساكن للأجانب في تركيا بنسبة 15.4 % في التسعة الأشهر الأولى من هذا العام .و وفقآ للجنسية فقد احتلت العراق و السعودية المرتبة الأولى من حيث ترتيب الجنسيات الأكثر شراء للمساكن في تركيا .

 

صحيفة أكشام

الإفصاح عن تاريخ الإنتخابات لرئاسة بلدية أنقرة الكبرى : أعلت محافظة أنقرة عن إجراء إجتماع في السادس من نوفمبر و ذلك لانتخاب رئيس جديد لبلدية أنقرة الكبرى .

حققت الصادرات التركية ارتفاعا خلال شهر سبتمبر بمعدل 8.7 % مقارنة مع الشهر ذاته العام الماضي لتصل بذلك إلى 11 مليار و 848 مليون دولار فيما سجلت الواردات ارتفاعآ أيضا بنسبة 30.6 % لتصل إلى 19 مليار و 982 مليون دولار .

الإعلانات