رجل الأعمال التركي ” أوسلو ” .. الأكثر تأثيرآ في هولندا

atilay_uslu_7

 

 

كان حلمه الكبير في صغره أن يكون لديه مليون جيلدر هولندي عندما يصبح في عمر الثلاثين و الآن و قد أصبح في الخمسين من عمره يدير أنشطة ذات رأس مال يبلغ حوالي 800 مليون يورو .
و كأي عصامي فقد بدأ مسيرته التجارية و المهنية من أعمال صغيرة وصولآ لإدارة أكبر المشاريع في هولندا .
نتناول في هذا الخبر و بشكل مقتطف  قصة رجل الأعمال التركي أتيلاي أوسلو الذي تم اختياره مؤخرآ كأكثر رجال الأعمال تأثيرآ في هولندا .
حيث اختار قراء مجلة رجال الأعمال الهولندية – و التي تتبع لشركة لديها العديد من الصحف الهامة في هولندا – في المسابقة التي نظمت لأول مرة التركي ” أتيلاي أوسلو ” كأكثر رجال الأعمال تأثيرآ لعام 2017 من بين 25 رجل أعمال تم ترشيحهم لذلك .

و لد أوسلو في مدينة أفيون قره حصار الواقعة في منطقة إيجه ، و قدا بدأ أوسلو مسيرته المهنية من مدينة ( هارلم )  الهولندية في عام 1990 حيث استأجر مطعم للكباب يملكه عمه و قام بسداد إيجاره البالغ 25 ألف جيلرد هولندي من مال استلفه من أحد أعمامه إضافة إلى بيع ذهب زوجته و بعض المال الذي كان يدخره .
و لكنه انصدم في أول يوم عمل له حيث لم يحقق سوى 85 جيلدر يقول عنه : ” لن أنسى ذلك مطلقآ .. لقد حققت في أول يوم لي 85 جيلدر .. حينها شعرت بأنني سأعلن الإفلاس ” .

 

و في عام 1994 دخل عالم السياحة عبر وكالة للسفريات اسماها ( mega ) – و التي تعني العظيم- في مكتب صغير مساحته 27 متر و بإمكانيات بسيطة جدآ لا تتعدى حدود طاولة و 4 كراسي و جهاز فاكس  .

و لكنه تطور و أصبح ينظم رحلات سياحية و يدير شركات سياحية برأس مال 800 مليون يورو حيث يملك 5 فنادق سياحية في تركيا و 3 في هولندا و واحد في جزيرة إيبيزا الأسبانية و آخر في جزيرة كوراسا التابعة إداريآ لهولندا .
  و حاليآ يتم بناء أكبر فندق في العاصمة الهولندية أمستردام يضم 680 غرفة و يخطط لافتتاحه في الأول من مايو القادم كما يجري بناء فندق في جزيرة كوراساو يضم 202 غرفة .

و عن خططه القادمة يقول : نهدف في ال 20 من نيسان لنقل 150 ألف مسافر من مطار  ( ماسترشت) الهولندي و هذه أول خدمة نقدمها في هذا المجال .

 

المصدر

الإعلانات