في تركيا .. 300 رأس من الغنم و معاش  لكل من يعود لقريته

resized_d9da3-90ac43e3bafrada_genc_ciftcilere_hibe_koyun_destegi_h38704_74556

أطلقت وزارة الزراعة و الأغذية و الثروة الحيوانية التركية مشروعها الجديد و الذي يحمل شعار ( لا تغادر قريتك .. استلم معاشك و كن سيد عملك ) و ذلك في محاولة منها لتقليص حركة الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن .

و في هذا الصدد صرح  وزير الزراعة التركي ” أشرف فاكي بابا ” بأن هذا المشروع يهدف لدعم عودة الفلاحين إلى قراهم و كذلك الحد من تدفق مزيدا من المزارعين نحو المدن مشيرآ إلى أنه مشروع إجتماعي كبير من شأنه أن يزيد من حجم الثروة الحيوانية .

 

و أوضح بأنه سيتم منح 300 رأس من الغنم لكل عائلة بالإضافة إلى معاش شهري بما يعادل الحد الأدنى للأجور في تركيا و الذي يساوي 1600 ليرة ،و سيتم تزويدهم أيضآ بالأدوية البيطرية و الأعلاف بالإضافة إلى تسجيلهم في التأمينات الإجتماعية .

 

و تتمثل خطة الشروع – بحسب فاقي بابا – بتسليم المزارع 300 راس من الماشية مع أخذ سند ملكية الأراضي التابعة له كرهن لحتى انتهاء سداد هذا القرض ، إذ سيصبح المزارع مالكآ للجيل الأول من مواليد هذه الماشية على أن يبدأ سداد الدين اعتبارآ من مواليد الجيل الثاني .

 

و عن إمكانية إيجاد السوق المناسب لبيع نتاج هذه الماشية أشار ” فاقي بابا ” إلى أن المزاع بإمكانه بيع مواشيه للوزارة منوهآ إلى أنه سيتم تقديم أسعار مناسبة تتمثل ب 700 – 800 ليرة لكل رأس ماشية و هذا ما يعني حسب بيان المشروع بأنه يمكن للمزاع أن يبيع سنويا ماشيته بما يعادل 210 ألف ليرة .

 

المصدر  ترجمة و تحرير : عبدالرحمن عارف

 

الإعلانات