شركة سينباش التركية .. تبني 2 مليون وحدة سكنية في السعودية ..

sinpas-suudi-arabistanda-5-yilda-2-milyon-konut-yapacak

توالت في الآونة الأخيرة العديد من أخبار الشراكات و إبرام الصفقات بين المملكة العربية السعودية و تركيا مما أدى إلى خلق شراكة تجارية و استثمارية كبيرة  .

و في إطار هذه الشراكة التنموية الثنائية وقعت المملكة العربية السعودية عقدا مع شركة سينباش التركية و التي تعد واحدة من أكبر خمس شركات تركية في مجال الإنشاءات السكنية وذلك لإنشاء مشروع سكني يتكون من 2 مليون وحدة سكنية  .

إذ قامت المملكة بتكليف ” سينباش ” ببناء 2 مليون وحدة سكنية بالإضافة إلى دعوتها لشركة توكي و كيبتاش للمساهمة في تأسيس هذا المشروع الذي يستمر إنشاءه خمس سنوات  .
 
 
 

و في هذا الإطار ستقوم سينباش على تأسيس مصنع في المملكة و ذلك بهدف سد احتياج المشروع من مادة السراميك مشيرا إلى أن هذه الوحدات السكنية سيتم بيعها لمواطني المملكة .

 
 
 

و في هذا الصدد أوضح رئيس مجلس إدارة شركة سينباش القابضة ” عوني تشيلك ” بأنه سيتم نقل خطي إنتاج من تركيا إلى المملكة و ذلك بسبب رخص تكاليف الطاقة و الأيدي العاملة .

و أضاف تشيلك : تمت دعوتنا لإنشاء مشروع الوحدات السكنية من قبل المملكة العربية السعودية  و بذلك سنقوم بإنشاء مصنع للسيراميك لسد ما يحتاجه المشروع من هذه المادة و مشتقاتها .

و أردف بأن شركته تملك 2.5 % من حصة قطاع الإسكان مشيرا إلى أن شركته باعت خلال عام واحد 40 ألف وحدة سكنية في أنقرة و 130 ألف وحدة سكنية في اسطنبول  .

 

يذكر أن شركة سينباش تعمل منذ فترة طويلة على تصدير المعادن  إلى المملكة العربية السعودية.

المصدر